من عجائب الصدقة

    شاطر
    avatar
    ابن المهاجر
    Admin

    عدد الرسائل : 1411
    العمر : 47
    الموقع : http://gashi.yoo7.com
    الدوله :
    تاريخ التسجيل : 19/02/2008

    من عجائب الصدقة

    مُساهمة من طرف ابن المهاجر في الإثنين فبراير 25, 2008 1:11 pm

    1- إن الله يحب المحسنين

    دخلت امرأة العناية المركزة في مرض شديد ألم بها ، فعلم بعض المحسنين فذبح بعيرا ونوى الأجر لها وتصدق بلحمه ، على عائلات فقيرة سدا لحاجتهم ورجاء لثواب الله تعالى ، فشفيت بعد أيام ولله الحمد والمنة .




    2- أيام قلائل

    في بداية فصل الشتاء كان مع تلك المرأة ( خمسمائة ريال ) هي كل ما تملك وكانت سعيدة جدا بها لتشتري ملابس لأبنائها تقيهم برودة الجو وشدته ، وفي يوم ذهبت لإحدى الولائم فتحدث النساء عن ثلاث عوائل فقيرة جدا فأخبرت زوجها بذلك وأنها تنوي الصدقة بما تملك فشكرها وذهب وإياها واشترى لكل عائلة بعضا من المواد الغذائية الضرورية وأوصلها لهم ولم تمض إلا أيام قلائل حتى جاء المرأة ثلاثة آلاف ريال من أحد أقربائها .





    3- تعال خذها

    كان يمشي في الطريق فأوقفه رجل وشكا له حالته وزوجته وقال : إني توسمت فيك الخير فنظر الرجل في جيبه وتردد في إعطائه المبلغ فهو لا يملك غيره وكان في منتصف الشهر أيضا ، لكنه تغلب على نفسه وأعطاه إياه ووالله ما مشى إلا خطوات حتى دخل الإدارة وكان يبحث عن رسالة لأنه طالب في الدراسات فإذا بموظف يقول له : أنت فلان قال : نعم ، قال : نجحت العام الماضي بتقدير ممتاز ؟ قال نعم : قال لك ألف ريال فتعال خذها .




    4- ظهرت علامة الشفاء

    أتصل الطبيب على زوج تلك المرأة التي ترقد في المستشفى ، وأخبره بأن زوجته في حالة خطيرة وأبعد الأمل في شفائها من ناحية الطب فتأثر الزوج بهذا الخبر ، وأسرع بالصدقة عنها بما تملك من ذهب ، ثم ذهب للمستشفى بعد عدة ساعات فأخبره الطبيب : أنه قبل قليل ( نفس الوقت الذي تصدق فيه الزوج ) ظهرت علامات التحسن والشفاء على زوجته ثم نقلت من العناية إلى غرفة المرضى وبعد أيام خرجت من المستشفى والحمد لله ذي الفضل والإحسان




    5 - شفيت من السحر

    لم ينته حديث أولئك النساء عن فضل الصدقة حتى خلع واحدة منهن عقدها الغالي الثمن وأعطته إحداهن لتقوم ببيعه وإعطاء ثمنه لعائلات فقيرة ، فلما ذهبت به لبائع الذهب وأراد وزنه أخرج ( فصا) في وسط العقد فأذهله ما رأى وتعجب ، فقد شاهد شيئا من عمل السحر داخل ( الفص ) فأخرجه وتعافت المرأة مما كانت تعاني ممنه والحمد لله




    6- الذي أغناك يغنيني

    خرج رجل من الحرم وركب سيارته فمد فقير يده إليه يريد الصدقة فلم يعطه شيئا فقال الفقير : { الذي أغناك يغنيني } ومضى صاحب السيارة بسيارته قليلا وهويرقب الفقير من المرآة ، وإذا بامرأة كانت تبيع بضاعة وقد شاهدت ذلك الموقف فأثر فيها مع ضعف حالتها فأعطته ريالا فرجع صاحب السيارة ولم يجد الفقير فأعطى المرأة التي أعطته عشر ريالات .




    7 - وديعة محفوظة

    أرادت امرأة السفر وكان عندها مبلغ كثير للزكاة فأعطته قريبة لها لتعطيه المستحقين ، وفي يوم أرادت المرأة هذه ( المودع عندها المال ) السفر فخافت أن يسرق فوضعته في كيس لملابس قديمة تريد الصدقة بها وبعد عودتها من السفر نسيت أخذ المال وطرقت فقيرة بابها فأعطتها الملابس " ناسية المال الذي بداخله "وبعض الريالات
    وبعد برهة تذكرت المال فضاقت عليها الأرض بما رحبت وعندما دخل زوجها رأى حالها فسألها وبصعوبة وتلعثم أخبرته الخبر فأحضر الكيس الذي كانت الفقيرة قد رمته عند الباب غير مهتمة به واكتفت بما أعطتها من الريالات ، فحمدت المرأة الله تعالى أن حفظ مال الزكاة .




    8 - سرق ما في البيت

    وضع مالا للصدقة في بيته فجاء لص وسرق ما في البيت حتى ذهب الزوجة وغيره من الأغراض ، والعجب أن مال الصدقة بجانب ما سرق في مكان واضح غير أنه لم يُسرق والله خير حافظا .




    9- فرج وفرح

    هذه قصة عن أحد كبار السن ـ رحمه الله تعالى ـ يقول أنه ذهب في أيام شبابه لسوق مدينتهم ومعه ( ريال واحد ) يريد شراء بعض الأغراض له ولأولاده فرأى فقيرا فأعطاه إياه وبقي صاحب القصة لا يدري أين يذهب ، وبعد قليل إذا برجل ينادي عليه أين فلان ؟ أين فلان ؟ فقلت : هأنذا فأعطاني أربعين ريالا ، ولا تسل عن فرحتي بها فقد كانت شيئا كثيرا ذلك الوقت والحمد لله أولا وآخرا .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 17, 2018 6:39 pm